مفهوم مجلس المدرسة
هو مجلس قيادي تربوي يشارك فيه نخبة من منسوبي المدرسة وأولياء
امور الطلاب ومواطنين من ذو الاسهامات المجتمعية البارزة, وهو فريق ذو مسؤليات
محدده, يتم فيه تبادل الخبرات, والاطلاع على مستوى اداء المدرسة بهدف رسم التوجهات
الأستراتيجية وتوثيق العلاقة بالمجتمع.
سياسات المجلس
-الالتزام
بأخلاقيات المهنه المقررة من وزارة التربية والتعليم.
- العمل
بروح الفريق وعدم اتخاذ أي قرار الا بعد الاجماع عليه, او دعمه بأغلبية اعضاء
المجلس.
- الحفاظ
على السرية التامة بشأن المسائل التي تتم مناقشتها في الجلسات الخاصة ماعدا مايتم
الاتفاق على انه معلن للجمهور,
- احترام
مبدأ التصويت في الترشيح لعضوية المجلس.
- تنظيم
العمل بالمجلس وفق لجان فرعية حسب اهتمامات كل عضو.
- العمل
بفاعلية مع سائر اعضاء مجلس المدرسة.
- تبني
انموذج اتصالات متميز يفعل التواصل بين اعضاء المجلس واللجان الفرعية.
-
التواصل مع كيانات المدرسة: فريق التميز بالمدرسة ووحدة التطوير في ادارة التربية
والتعليم.
- مدير
المدرسة هو الجهه المعتمدة للقرارات التي يتم التصويت عليها في المجلس.
- قبول
ادارة اغلبية الاصوات في المجتمع.
_اساس
عمل المجلس يقوم على خدمة تعلم الطالب والمجتمع.
_ مدير المدرسة هو رئيس المجلس ويتم انتخاب النائب من بين الاعضاء على
ان يكون امين المجلس احد العاملين بالمدرسة.
_ يشترط
ان تكون الاولوية لترشيح اولياء الامور وجود ابنائهم في المدرسة.
_ يتكون
المجلس من 10 اعضاء كحد ادنى ولايزيد عن 14 عضواً.
_ تمتد
مدة الدورة الواحدة للمجلس الى 3سنوات ثم يعاد تشكيل المجلس.
_ يجتمع
مجلس المدرسة مرة على الاقل كل شهر خلال السنة الدراسية.
_ لرئيس
المجلس دعوة من يرى من غير الاعضاء ممن لديهم اهتمام بالشؤون التربوية لحضور
اللقاءات والمشاركة
_ يمكن
ان يقوم اعضاء المجلس من خارج المدرسة بزيارة المدرسة والاطلاع على انشطتها لتحسين
ونشر ثقافة المجلس.
_
امكانية حضور الاجتماعات لمن يرغب من العاملين والمعلمين والاداريين واولياء
الامور دون المشاركة بالاجتماع.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق