تم بحمد الله في يوم الخميس الماضي عقد أجتماع مديرة المدرسة مع معلمات الصف الأول + المرشدة والمساعدة المسؤولة
خلال ذلك تم شرح التعميم رقم 11/273 بشأن التخطيط و التنظيم للأسبوع التمهيدي بالأضافة لشرح الخصائص النفسية والسلوكية و الوظائف التربوية للعب لطالبة المرحلة الأبتدائية
برنامج اليوم الأول في الأسبوع التمهيدي
- استقبال الصغيرات مع امهاتهن في مكان مخصص ومجهز
- قراءة آيات من القرآن الكريم
- إلقاء الكلمة الترحيبية من مديرة المدرسة والمرشدة الطلابية للتلميذات المستجدات والأمهات
- التعريف بمعلمات الصف الأول
- التعريف بالبرنامج اليومي و أهدافه و دور الأسرة و توزيع النشرات
- توزيع بطاقات التعريف بالطالبات المستجدات تعلق على صدورهن لتميزهن عن بقية التلميذات
- القيام بالأنشطة الخاصة بهذا اليوم من مسابقات متنوعة و أناشيد و قصص
- عمل لقاءات قصيرة مع الصغيرات
- توزيع وجبة الأفطار
- توديع الصغيرات في الوقت المحدد للبرنامج
برنامج اليوم الثاني في الأسبوع التمهيدي
- استقبال الصغيرات بالأناشيد وتوضيح برنامج هذا اليوم مع توزيع المنشورات ومن ثم توزيع الصغيرات الى مجموعات
- القيام بالأنشطة الخاصة بهذا اليوم من مسابقات متنوعة و أناشيد و قصص
- تقوم المرشدة الطلابية و معلمات الصف الأول بتدوين بعض الملاحظات والمظاهر السلوكية و الصحية والعقلية التي تظهر على الطالبات
- توزيع وجبة الأفطار
- توديع الصغيرات في الوقت المحدد للبرنامج
برنامج اليوم الثالث في الأسبوع التمهيدي
- تحضر تلميذات الصف الأول الى المدرسة مع بداية الدوام الرسمي ويتوجهن الى فصولهن مباشرة بمساعدة زميلاتهن من تلميذات الصفوف العليا دون الأشتراك في طابور الصباح
- تستقبل كل معلمة تلميذاتها بترحاب ومن ثم توزيع الصغيرات الى مجموعات
- القيام بالأنشطة الخاصة بهذا اليوم من مسابقات متنوعة وأناشيد و قصص
- تستمر المرشدة الطلابية ومعلمات الصف الأول بتدوين بعض الملاحظات والمظاهر السلوكية والصحية والعقلية التي تظهر على الطالبات
- توزيع وجبة الأفطار
- توديع الصغيرات في الوقت المحدد للبرنامج
برنامج اليوم الرابع في الأسبوع التمهيدي
- تحضر تلميذات الصف الأول ابتدائي مع بداية الدوام ليشاركن في تنفيذ طابور الصباح تحت إشراف معلماتهن
- تتوجه التلميذات مع معلماتهن الى فصولهن
- تساعد المعلمة تلميذاتها لتجلس كل منهن في المكان المناسب حسب الأسس التربوية والصحية - ومالديهن من قدرات جسمية وذلك وفق الوضع الطبيعي للفصل
- تدرب المعلمة اليوم بقراءة الفاتحة وتدرب التلميذات على حفظها بترديدها بعدها
- تدرب المعلمة تلميذاتها على حفظ نشيد ذو هدف ديني أو أخلاقي سهل الكلمات وواضح
- القيام بالأنشطة الخاصة بهذا اليوم من مسابقات متنوعة و أناشيد و قصص
- العودة الى الفصول و توزيع الكتب والجدول الدراسي
- توديع الصغيرات في الوقت المحدد للبرنامج
برنامج اليوم الخامس في الأسبوع التمهيدي
- تحضر تلميذات الصف الأول الأبتدائي مع بداية الدوام وينتظمن في طابور الصباح مع ضرورة أن تقف معلمة الصف الأول امام طابور تلميذاتها
- تتوجه التلميذات مع معلماتهن الى فصولهن
- تساعد المعلمة تلميذاتها لتجلس كل منهن في المكان المناسب حسب الأسس التربوية والصحية - ومالديهن من قدرات جسمية وذلك وفق الوضع الطبيعي للفصل
- تبدأ المعلمة اليوم بقراءة الفاتحة وتدرب التلميذات على حفظها بترديدها بعدها
- يقام الحفل الختامي بعد الحصة الأولى يدعى إليه الأمهات يبدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم كلمة مديرة المدرسة ويتخلله بعضاً من الأناشيد والألعاب المسلية وتشارك التلميذات المستجدات ومن ثم توزيع الصغيرات الى مجموعات
- العودة الى الفصول وتوزيع الهدايا والألعاب عليهن
- توديع الصغيرات في الوقت المحدد للبرنامج
والله الموفق
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق